مدونة افضل نجاح معا نحو الافضل

بعض الخدع في الكمبيوتر

هذه الخدع ليست جديدة كلياً ولكنها غير معروفة بالنسبة لجميع مستخدمي الويندوز ، ولذلك نقوم بتقديمها لكم، حيث نعرف خدع في الويندوز ربما لا تعرفها وسنريك ايها الان لانها ستعجبك كثيراً.
1 ) انشاء فولدر بجميع اعدادت التحكم في الجهاز


الامر ببساطة هو انه يمكنك انشاء فولدر به جميع الاعدادات الخاصة بجهازك لكي تقوم بتغيير ما تريد بسهولة. حيث سيحتوي هذا الفولدر علي جميع اختصارات لوحة التحكم Control Panel ، وكل ما عليك لانشاء هذا الفولدر هو أن تقوم بانشاء فولدر جديد في اي مكان علي جهازك ثم اعطاءه الاسم التالي مع ملاحظة انه يمكنك تغيير Control Panel Shortcuts باي اسم تريد.

والان تقوم بالضغط Enter لحفظ اسم الفولدر، وستجد ان الفولدر قد تغير ايقونته وعندما تقوم بالدخول اليه ستجد به اعدادات لوحة التحكم بالكامل. فتقوم بتغيير ما تريد والضغط علي ما تريد للدخول اليه بسهولة وبسرعة ايضاً.

2 ) انشاء اختصار My Computer في اي مكان وباي اسم


يمكنك بسهولة أن تقوم بانشاء اختصار للدخول الي My Computer من اي مكان تريد وباي اسم تريده أن يكون ، حيث يمكنك انشاء اختصار لـ My Computer علي سطح المكتب او داخل اي برتشن او فولدر علي جهازك وباي اسم تريد وتكون الايقونة اصلية وليست بعلامة الـ Shortcut. فكل ما عليك هو أن تقوم بانشاء فولدر في اي مكان تريد وتقوم بتسميه الفولدر بالاسم التالي مع تغيير ComputerWd فالاسم الذي تريد.

ComputerWd.{20D04FE0-3AEA-1069-A2D8-08002B30309D}

والان تقوم بالضغط Enter لحفظ اسم الفولدر، وستجد انه قد تحول وكانه My Computer واذا قمت بالضغط عليه ستقوم بالدخول الي اقراص الهارد تماماً.

3 ) التعديل علي صورة اونلاين مباشرة بـ Paint


هل تريد القيام بالتعديل علي صورة اونلاين مباشرة بدون أن تقوم بتحميلها علي جهازك، حيث تقوم بفتح الصورة ببرنامج الرسام والقيام بالتعديلات مباشرة بدون تحميل ثم تقوم بحفظها الي جهازك بعد التعديل، الامر بسيط للغاية، قم بنسخ رابط الصورة ثم قم بلصقة بداخل برنامج الرسام وستجده قد قرأ الصورة وابدأ في التعديل مباشرة.

4 ) نسخ محتويات اي نافذة علي الكمبيوتر
يمكنك نسخ أي رسالة خطأ تظهر لك علي الكمبيوتر مباشرة من خلال الضغط علي Ctrl + C ولصق الرسالة Ctrl + V مباشرة ، فبذلك تتمكن من نسخ ولصق اي رسالة نصية داخل نافذة تظهر لك علي الكمبيوتر مباشرة. ففي بعض الاحيان تظهر لك رسالة خطأ ما وتريد أن تقوم بالبحث عن المشكلة علي جوجل فتحتاج الي اعادة كتابة الرسالة ولكن مع هذه الخطوة يمكنك نسخها بسهولة ولصقها مباشرة الي جوجل والبحث عن الخطأ والحل.

Control Panel Shortcuts.{ed7ba470-8e54-465e-825c-99712043e01c}

5 ) تهيئة اي فولدر ليصبح اسرع 



يمكنك بسهولة أن تقوم بتهيئة اي فولدر علي جهازك للتعامل مع الملفات بداخله بشكل اسرع. حيث ما اذا كان الفولدر يحتوي علي ملفات صور فتقوم بتعريف الفولدر علي انه فولدر يحتوي علي صور وبذلك يتمكن الويندوز من التعامل معه بشكل اسرع وهكذا اذا ما كان الفولدر يحتوي علي فيديوهات او اي ملفات اخري.





SHARE/Bookmark